طريقة مشيتك و وقفتك وعلاقتها بشخصيتك

من خلال هذا المقال سوف نتعرف على شخصيتك والموقف الذي تقدمه للاخرين من خلال تحركاتك وطريقة مشيتك و وقفتك .

طريقة مشيتك و وقفتك وشخصيتك

وقفة الانتباه و شخصيتك :
إن هذه الوقفة تكون فيها القدمين موضوعين بجوار بعضهم البعض مع فتح الارجل قليلا، الشخص الذى يتخذ تلك الوضعيه غالبا ما يبقى يديه و أذرعة قريبة من جسده ايضا. ان السبب البديهي لهذه الاشارة هو الشعور بصغر حجم الشخص وشعورة بالضعف .

وهذه الوقفه تسمى وقفة الانتباه حيث انها تحدث عندما يستمع شخص ما بانتباه الى شخص مسيطر. ومن المتوقع ان نجد هذا الوقفة لدى طلاب المدارس عندما يتحدثون مع اساتذتهم او عندما يتحدث شخص ثانوي مع رئيسة، كما انها تشاهد في القوات العسكرية عندما يقفوا يستمعوا الى خطاب محفز من لوائاتهم او عند سماع النشيد الوطني.

الوقوف بزاوية :
هل تعدل اتجهاك ناحيه رئيسك فى العمل؟ الكثير من الناس يقومون بتعديل زاوية جسدهم او اقدامهم اتجاه شخص محط اهتمامهم، ان تكون مستعد للحركه و تقوم بتربيع يديك فوق صدرك عند رؤية مديرك هو علامة على الاحترام .

ومن علامات الاحترام الاخرى انه عندما ينضم شخص جديد الى حديث دائر و تريد الترحيب به الى النقاش بدون تواصل لفظي فقم يتوجيه جسمك الى الخارج بزاويه 45 درجه فهذا التصرف الغير لفظي هو علامه ترحيب بالضيف للمشاركة فى النقاش .

وقفه التمركز:
الوقفة المتمركزة هى عكس الوقفة الثابتة حيث تكون الارجل متباعدة عن بعضها و تكون الاقدام متمركزة فى الارض وغالبا ما تكون مصحوبة بوضع الايدي على الخصر، وغالبا ما نرى تلك الوقفة لدى الرجال، إن الشخص الذي يقوم بهذا العمل يظهر بوضوح أنه غير خائف، وفي الحقيقة فهو يسعى إلى أن يبدو أكبر ويضمن مساحة أكبر وغالبا ما نرى تلك الوقفه قبل اندلاع المعارك بين الرجال وتشاهد ايضا عندما يكون رئيس فرد ما فى العمل غير راضي عن عمله .

شخصيتك و طريقه المشى:

ان الطريقة التى يمشي بها أي شخص قد تخبرك بشكل معقول عن الحالة النفسية التي يمر بها فعندما نكون مرتبكين فاننا نمشي تدريجيا وعندما نكون سعيدين او نشعر اننا لا نقهر فاننا نميل الى المشي السريع.

على أرض الواقع فان شخصيتك الاشعوريه تحاول ان تحميك من خلال التأثير عليك في المشي تدريجياً خوفا من ان تفشل في تحقيق هدف انت قلق بشانه . فالرجل المتردد فى اجراء حديث مع سيدة تعجبه قد يتردد فى الاقتراب منها . وعلى عكس ذلك فانك حينما تكون تشعر بالطاقة وليس لديك شئ تخاف منه فان شخصيتك الاشعورية لن يكون لديها اي سبب لتمنعك بل انها قد تدفعك تجاه هدفك عن طريق توسيع خطوة مشيك .

شخصيتك و المشى و الحميميه :
يمكنك ان تعرف مدى قرب شخصين من بعضهما عن طريق مشاهدتهما عند المشى سويا . فاول الاشارات سوف تجد ان الشخصيين المقربين فعلا لبعضهم البعض سوف يحاولوا الابقاء على مسافه ضئيله بينهم على قدر ما يستطيعوا ، وثانى شئ تلاحظه انه بعض النظر عن مدى سرعه مشيهم الا انهم سوف يكونوا متوافقين فى مشيهم .

الميل :

انك تميل نحو الاشخاص الذين تفضلهم وتبتعد عن الاشخاص الذين لا تحبهم والطريقة التي تحرك بها جسمك تعكس حالتك الصحية، فتحريك وزنك من قدم الى اخرى او تحركها الى الامام او الخلف هي حركات تظهر انك تشعر بالقلق وعدم الراحة.

طي اليدين عند الوقوف :

لا تعني هذه الحركة دائما الغضب ولكن عند جمعها مع الوقوف والارجل معكوسة فوق بعضها فانها وقفة تدل على الحرص وفي الغالب فان تلك الوقفة تدل على الموافقة على شئ ما .

الوقوف و الساق معكوسة فوق بعضها :

فى بعض الحالات التى يشعر الاشخاص فيها بالحذر فانهم لا يقمومون بطي ارجلهم كاملة فقد يكتفوا بالوقوف بوضع رجل فوق الاخرى والوقوف على اصبع القدم . كما تشير تلك الوقفة ايضا الى الحالة الذهنية للفرد فعندما يكون شخص ما مركز تماما فة الحديث ولاينوة الرحيل فانه قد يتخذ تلك الوقفة . ونقوم بتلك الوضعية عندما نعلم اننا نريد ان نبقى فى مكان ما لفترة من الوقت .

خفض الارجل :

عندما نجلس ونشبك ارجلنا السفلية سويا فان هذا يعني اننا نحاول ان نخفض شعور ما يراودنا مثل الفزع او الضعف او قد نضع اقدامنا اسفل المقعد والذي يعكس بالمثل ابتعادنا عن الموقف الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى