تقنية صوتية للكشف عن ارتفاع ضغط الدم بدقة متقدمة

في خطوة رائدة، أعلن فريق البحث في شركة Klick Labs عن تطوير تقنية صوتية للكشف عن ارتفاع ضغط الدم من خلال تحليل صوت الشخص فقط. هذا الابتكار يعد بمستقبل مشرق في مجال الرعاية الصحية، حيث يستفيد من المؤشرات الصوتية لتقديم طريقة جديدة للكشف المبكر عن الحالة الصحية.

وأفاد موقع “إنترستينغ إنجينيرينغ“، فإن تقنية الصوت للكشف عن ارتفاع ضغط الدم تعتمد على تطبيق حديث يستخدم خوارزميات التعلم الآلي لتحليل الأصوات وتحديد مدى احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم. شملت الدراسة التي أجرتها Klick Labs 245 مشاركاً، حيث قاموا بتسجيل أصواتهم حتى 6 مرات يومياً لمدة أسبوعين.

فحص دقيق: التقنية الصوتية والتنبؤ بارتفاع ضغط الدم

تقنية صوتية جديدة تكشف عن ارتفاع ضغط الدم بدقة متقدمة

التقنية نجحت في تقديم نتائج مثيرة للإعجاب، إذ حققت دقة تصل إلى 84% في التنبؤ بارتفاع ضغط الدم لدى النساء، و77% لدى الرجال، من خلال تحليل تفاصيل دقيقة مثل تباين نبرة الصوت وأنماط طاقة الكلام.

يان فوسات، نائب الرئيس الأول في Klick Labs والمشرف على الدراسة، صرح بأن هذا الابتكار يمثل خطوة هامة نحو الكشف المبكر عن ارتفاع ضغط الدم، الذي يعتبر “القاتل الصامت” بسبب تأثيره الكبير على الصحة العامة. وأضاف أن هذه التقنية قد تكون بديلاً مريحاً وفعّالاً للطرق التقليدية لقياس الضغط، خاصة في المناطق التي تفتقر إلى الموارد الطبية.

 

المصادر:

1 2

المصدر
المصدر 1المصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى