تزايد استخدام نظارات الواقع الافتراضي في التدريب المهني والتعليم بألمانيا

أكد خبراء ألمان على تزايد استخدام نظارات الواقع الافتراضي في مجالات التدريب المهني والتعليم والتأهيل، مشيرين إلى أن هذه التكنولوجيا تكتسب أهمية متزايدة في المستقبل.

في هذا السياق، صرح لودغر شميت، الخبير الألماني في تكنولوجيا المعلومات، بأن نظارات الواقع الافتراضي تمتلك إمكانات هائلة، ومن المتوقع أن تصبح قضية ذات اهتمام متزايد في المستقبل القريب. يشغل شميت منصب رئيس قسم تقنية النظام البشري الآلي في جامعة كاسيل الألمانية.

تزايد استخدام النظارات في التدريب المهني والتعليم بألمانيا

تعتمد تقنية الواقع الافتراضي على محاكاة الواقع من خلال الحاسوب باستخدام صور ثلاثية الأبعاد، وغالباً ما تترافق هذه الصور مع صوت ملائم. يمكن عرض هذه المحاكاة عبر نظارات خاصة تُتيح للمستخدمين تجربة الواقع الافتراضي بشكل مباشر.

وأشار البروفيسور شميت إلى أن فرص استخدام النظارات متنوعة للغاية، فبفضل هذه التقنية، يمكن لأصحاب المهن اليدوية التدرب نظرياً على المهام الأساسية في مجالاتهم، كما يستطيع المتخصصون في القطاعات الإنتاجية اكتساب مهارات جديدة من خلال هذه التكنولوجيا.

في مجال التطبيق العملي، تستخدم شركة سكك حديد ألمانيا نظارات الواقع الافتراضي في مراكز التدريب لديها. وتوضح الشركة أن هذه التكنولوجيا تُستخدم في تدريب مجموعة من الموظفين، بما في ذلك رؤساء نوبات التشغيل، المسؤولين عن عربات القطارات، قائدي عربات الطاقة، والفنيين المتخصصين في التشغيل.

وتعتبر هذه التطبيقات جزءاً من التوسع المتنامي لدور الواقع الافتراضي في تحسين التدريب وتطوير المهارات في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى