الدوري الإسباني: لمن سيبتسم “كلاسيكو الأرض” لبرشلونة أم للريال؟

الدوري الإسباني: لمن سيبتسم “كلاسيكو الأرض” لبرشلونة أم للريال؟

ربما يكون الصراع في صدارة الدوري الإسباني، أكثر شراسة الموسم الحالي من أي وقت مضى، وقد تكون مباراة الكلاسيكو بين الغريمين برشلونة وريال مدريد على ملعب “كامب نو”، اليوم الأربعاء، حاسمة في هذا الاتجاه.

مع انتهاء الجولة 17 من المسابقة، يحتل برشلونة الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، وربما تلعب مباراة الغد، وهي الكلاسيكو الأول في إسبانيا الموسم الجاري، دوراً كبيراً في رسم ملامح المنافسة على اللقب هذا الموسم.

وكان من المفترض أن تقام المباراة 26 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، لكن تقرر تأجيلها نظراً للمخاوف من توتر الحالة الأمنية في كاتالونيا، عقب صدور أحكام بالسجن على خلفية تنظيم استفتاء غير قانوني في عام 2017، على استقلال الإقليم.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم منافسة شرسة، حيث تأتي في وقت يبدو فيه مستوى الفريقين متقارباً إلى حد كبير.

ووجد ريال مدريد في لاعب خط الوسط الأوروغوياني فيديديكو فالفيردي، عنصر الدعم المثالي للبازيلي كاسيميرو، وصانع الألعاب الألماني توني كروس.

وعاد لاعب خط الوسط الكرواتي، إيفان راكيتيتش، أخيراً إلى التشكيلة الأساسية لبرشلونة، وقد حقق التوازن في خط الوسط الذي يشهد أيضاً تألق فرنكي دي يانغ، المنضم حديثاً إلى الفريق قادماً من أياكس الهولندي.

ويفتقد كل من الفريقين عنصراً أساسياً في الهجوم، حيث يغيب إدين هازارد عن ريال مدريد بسبب الإصابة، كما يغيب عثمان ديمبلي عن برشلونة.

ويرجح أن تكون فترة غياب هازارد عن الملاعب أطول من الفترة التي سيغيبها ديمبلي.

وينتظر أن يدفع المدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، بالنجم الفرنسي أنطوان غريزمان، إلى جانب لويس سواريز، وليونيل ميسي.

وسيكون تعويض غياب هازارد مهمة أكثر صعوبة بالنسبة لزين الدين زيدان، حيث سيكون عليه اختيار غاريث بيل، أو المهاجم البرازيلي رودريغو، للعب إلى جانب كريم بنزيما.

وبدا على الفريقين حالة الاستعداد للكلاسيكو، خلال مباراتيهما مطلع هذا الأسبوع.

وسيتعرض كاسيميرو للإيقاف عند حصوله على إنذار آخر، وهو ما دفع زيدان لعدم المجازفة بإشراكه أمام فالنسيا، لضمان مشاركته في الكلاسيكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى