أندية دوري الخليج العربي تستعد لتغييرات في سوق الانتقالات الشتوية

بدأت أندية دوري الخليج العربي التحضير لفترة سوق الانتقالات الشتوية التي ستنطلق في السابع من يناير (كانون الثاني) المقبل، وذلك بعد مرور سبع جولات من البطولة المحلية التي أوضحت مستويات اللاعبين الأجانب بشكل واضح.

اللاعبون الأجانب تحت المجهر في دوري الخليج العربي

ورغم أن فترة الانتقالات الشتوية لا تزال على بُعد أكثر من شهر، بدأت إدارات الأندية في تقييم أداء اللاعبين الأجانب، حيث تراجع مستوى عدد كبير منهم، تتصدر ستة أسماء قائمة المرشحين للرحيل في يناير (كانون الثاني) المقبل.

شباب الأهلي وإعادة تقييم اللاعبين الأجانب

يتصدر نادي شباب الأهلي قائمة الأندية التي قد تشهد تغييرات، رغم تعاقد النادي مع ثلاثة لاعبين أجانب جدد واستمرار المولدوفي لوفانور هنريكي. الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا، الذي لم يسجل أي هدف حتى الآن، والبرازيلي ليوناردو دي سوزا، والسويسري ديفيد مارياني، يعتبرون من بين المرشحين للرحيل.

القلق في نادي العين حول صفقات اللاعبين الأجانب

يعاني نادي العين، الذي كان من أبرز الأندية في صفقات اللاعبين الأجانب خلال فترة الانتقالات الصيفية، من بعض المشكلات. البرازيلي كايو كانيدو، القادم من الوصل، لم يقدم المستوى المتوقع بسبب الإصابات. بينما يظل التوغولي لابا كودجو والياباني شيوتاني من أبرز اللاعبين في الفريق. كما قد يتم استبدال الجزائري عبدالرحمن مزيان بصانع ألعاب لتعزيز الصفوف.

الوصل وتفكير في التعديلات على صفقات اللاعبين

يمكن أن يشهد نادي الوصل تغييرات أيضًا، حيث قد يتم إعادة قيد البرازيلي رونالدو مينديز بدلاً من الإكوادوري فيرناندو غايبور، الذي غاب بسبب الإصابة.

عجمان يستعد للتعاقد مع لاعب أجنبي جديد

سيتأكد نادي عجمان من التعاقد مع لاعب أجنبي جديد، بعد تأكيد غياب المالي حامد دومبيا لفترة طويلة بسبب كسر في القدم. تسعى إدارة “البرتقالي” لإيجاد بديل مناسب خلال فترة الانتقالات المقبلة.

خورفكان وتفكير في تغيير لاعبي الأجانب

قد يشهد نادي خورفكان تغييرات أيضًا، حيث من المحتمل الاستغناء عن البرازيلي بيسمارك، الذي سجل هدفًا واحدًا فقط، بسبب موقف الفريق الصعب في المسابقة. الليبيري ويليام جيبور، المهاجم الأجنبي الوحيد في الدوري الذي لم يسجل أي أهداف حتى الآن، يعتبر من بين المرشحين لمغادرة دوري الخليج العربي.

 

المصادر:

1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى