عام 2019 في صور

مليارات الصور التُقطت على مدار 2019، انتشر عدد كبير منها على الإنترنت، إلا أن قلة قليلة منها فقط رسخت في ذهن المشاهدين ورواد المنصات المتنوعة، بعد أن ارتبط كل منها بحدث شكل علامة فارقة في 2019 وصُنف كأهم أحداثها.

واختار موقع “BBC” مجموعة مختارة من تلك الصور، التقطها مصورو وكالات الأنباء حول العالم.

1- خلال خلال احتفال “سومفاتي أمافاسيا” في الهند، ألقى المشاركون فيه كميات كبيرة من مسحوق الكركم في الجو لتتشكل سحابة صفراء ملأت الأجواء في معبد جيجوري.

عام 2019 في صور

2- عناق يتحدى التطرف والإرهاب الذي تعرض له مصلون في مسجدين بمدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا، إذ تحتضن رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، امرأة في مسجد كيلبيرني بالعاصمة ويلنغتون عقب إطلاق نار جماعي نفذه أحد المتطرفين وبثه مباشرة على الفيسبوك.

عام 2019 في صور

3- تهم بالفساد طالت كارلوس غصن، رئيس شركة نيسان السابق، والذي أوقف على خلفيتها في اليابان وخضع للمحاكمة، قبل أن يفرج عنه بكفالة، ويظهر في الصورة خلال مغادرته سجن طوكيو المركزي في أبريل/نيسان.

عام 2019 في صور

4- التهمت النيران كنيسة نوتردام، أهم كنيسة في العاصمة الفرنسية باريس، ليمر عليها أول عام دون احتفالات أعياد الميلاد بسبب الضرر الكبير الذي وقع جراء الحريق، وتظهر الصورة لحظة انهيار برج الكنيسة.

عام 2019 في صور

5- باتت آلاء صلاح، الطالبة السودانية أيقونه للاحتجاجات السودانية بعد أن قادت إحدى المظاهرات ضد الرئيس السوداني السابق عمر البشير، لتلقب بعد ذلك بـ”الملكة النوبية”.

عام 2019 في صور

6- لقاء تاريخي جمع كلا من الرئيس الأمريكي ورئيس كوريا الشمالية كيم يونغ أون عند خط الترسيم الفاصل بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.

عام 2019 في صور

7- فرحته بالحصول على طرف صناعي لمست قلوب الملايين، إذ رقص الطفل الأفغاني أحمد رحمن في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في كابول، احتفالا بحصوله على قدم اصطناعية، بعد أن فقد ساقه اليمنى بسبب قذيفة.

عام 2019 في صور

8- التهمت الحرائق مساحات واسعة من غابات كاليفورنيا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي تطلبت مساهمة عدد كبير من فرق الدفاع المدني لإخمادها.

عام 2019 في صور

9- أرجوحة الصداقة على الحدود الأمريكية المكسيكية، يقع نصفها في مدينة نيو مكسيكو الأمريكية، والآخر بمدينة سويداد خواريز المكسيكية.

وهي عمل فني لمصممين أمريكيين أرادوا تقديم لفتة إنسانية اعتراضًا على بناء جدار فاصل، وتمكن الصغار في الآن نفسه من كلتا الضفتين من اللعب معاً.

عام 2019 في صور

10- رئيسة الوزراء البريطانية السابقة، تيريزا ماي، تبكي عقب تقديم الاستقالة من منصبها، إذ تعرضت لضغوط كبيرة دفعتها إلى الاستقالة بعد فشلها في إقناع نواب حزبها بخطة الخروج من الاتحاد الأوروبي التي عرضتها على مجلس العموم.

عام 2019 في صور

11- لقطة طريفة يظهر فيها حاكم لويزيانا، بيلي نونجيسر، وهو يعرض جواربه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعيد وصوله مطار تشينولت الدولي في لويزيانا.

عام 2019 في صور

12- صورة توضح أن خطر زوال فينيسيا قد بات وشيكا بالفعل، إذ تعرضت لواحد من أسوأ الفيضانات الذي قُدرت تكلفة الأضرار الناجمة عنه بـ١.١ مليار يورو، بحسب العمدة لويجي برونارو.

عام 2019 في صور

13- شهد ٢٠١٩ عددا من الظواهر الطبيعية النادرة، منها الكسوف الحلقي الذي تمكن سكان السعودية وسلطنة عمان وصولا إلى الهند وسنغافورة، من مشاهدته وهو كسوف شبه كلي للشمس أطلق عليه “حلقة النار”.

عام 2019 في صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى