هل يصر رئيس برشلونة على بقاء فالفيردي؟

بعد ضياع لقب السوبر الإسباني، بسقوط برشلونة أمام أتلتيكو مدريد 2-3، ظنت الجماهير الكاتالونية أن رئيس البرسا، جوسيب ماريا بارتوميو، سيتخذاً قراراً فورياً بإقالة مدرب الفريق إرنستو فالفيردي من منصبه، ولكن لم يحدث ذلك لأسرار لا يعلمها إلا الطرفين.

لا ترغب جماهير برشلونة ببقاء المدرب، لأنه لم يطور من أداء اللاعبين من الناحية الخططية، منذ تعيينه لقيادة الفريق، ولكن الإدارة ترى دائماً أن المدرب بريء من التهم المنسوبة إليه، وأن اللاعبين يتحملون أيضاً مثله الإخفاقات.

ويعتقد بارتوميو من خلال تصريحات له بعد نهاية مباراة برشلونة وأتلتيكو، أن الفريق قدم مباراة ممتازة باستثناء آخر 15 دقيقة، لهذا السبب لا يستطيع إلقاء اللوم على المدرب.

كما أن رئيس البرسا لا يستطيع إقالة المدرب الآن، بحكم أن فالفيردي يحظى بدعم غرفة ملابس “البلوغرانا” من لاعبين وإداريين، وهو أمر يقدره، خاصة وأن هذا ما أظهره دائماً نجوم الفريق تجاه مدربهم حتى بعد الإنهيارات الشهيرة أمام روما الإيطالي، وليفربول الإنجليزي، في دوري أبطال أوروبا.

ومن ناحية أخرى، تعلم الإدارة أن وقت إقالة فالفيردي يعتبر قاتلاً للغاية، بحكم أن مسابقة “الليغا” مر عليها 19 جولة، لذلك إذ تم الاستعانة بمدرب آخر، فسيحتاج لوقت كبير للتعرف على مميزات كل لاعب، وبالتالي لن يستفيد الفريق منه.

ويحرص بارتوميو على كل قرار يتخذه، نظراً لأنه سيتم حسابه بشدة، وذلك على خلفية انطلاق انتخابات برشلونة الرئاسية في عام 2021.

وفي النهاية لن ينقذ فالفيردي من الإقالة، إلا الحصول على لقبي الدوري الإسباني والكأس، والتتويج بدوري الأبطال بعد سنين عجاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى