حساسية ضد الماء: فتاة تخشى الاستحمام بسبب حالة نادرة

تعيش تيسا هانسن سميث، البالغة من العمر 21 عاماً، مع تحديات يومية بسبب حساسية ضد الماء، وهي حالة نادرة تؤثر على أقل من 100 شخص حول العالم. تعاني هذه الحساسية من أعراض مؤلمة عند تعرضها لأي شكل من أشكال الماء، مثل البكاء أو التعرق أو الاستحمام.

تأثير الحساسية ضد الماء على حياة تيسا

عندما يتلامس جسم تيسا مع الماء، تواجه صداعاً نصفيّاً شديداً قد يتحول إلى حمى خلال دقائق. هذه الحالة جعلت من الصعب عليها ممارسة الرياضة بسبب الخوف من التعرق، وأجبرتها على تقليل الاستحمام إلى مرتين فقط في الشهر باستخدام كمية قليلة جداً من المياه.

حساسية ضد الماء: فتاة تخشى الاستحمام بسبب حالة نادرة
تعاني “تيسا هانسن” من حساسية مفرطة تجاه الماء

إقرأ على ماكس MAX: أبقار روسيا ترتدي نظارات الواقع الافتراضي لمواجهة كآبة الشتاء

التحديات اليومية وكيفية التعامل مع الحساسية

تقول تيسا هانسن سميث: “إنها حالة صعبة حقاً لأنني أشعر بالحساسية تجاه دموعي ولعابي، وأواجه صعوبات أحياناً حتى عند شرب الماء”. وتضيف أنها تعاني أيضاً من تعب عضلي وغثيان، وتصاب بنوبات حساسية أحياناً عند تناول بعض الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة من السوائل.

تشخيص الحالة والعلاج

تم تشخيص تيسا بالحساسية ضد الماء عندما كانت في سن العاشرة، حيث بدأت تظهر الأعراض تدريجياً بعد الاستحمام. لحسن الحظ، والدتها، التي تعمل كأخصائية في طب الأسرة، تتابع حالتها بشكل منتظم. حالياً، تتناول هانسن تسعة أقراص من مضادات الهيستامين يومياً لتخفيف الأعراض المرتبطة بحالتها، وفقاً لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

المصدر:

1 2 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى