ميسي الأقرب لتحقيق رقم قياسي جديد في الكرة الذهبية

يبدو أن قائد الأرجنتين وبرشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، هو الأوفر حظاً ليصبح صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وذلك عندما تُعلن نتائج التصويت غداً الإثنين، وفقاً لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

كان النجم الهولندي فيرجيل فان دايك مرشحاً ليصبح أول مدافع يفوز بالجائزة منذ فابيو كانافارو في عام 2006، بفضل قيادته لليفربول الإنجليزي لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا. لكن الأمور تغيرت في سبتمبر، عندما تم اختيار ميسي لجائزة الاتحاد الدولي “فيفا” لأفضل لاعب في العالم، متفوقاً على فان دايك وغريمه السابق، نجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، الذي تبدو فرصه ضعيفة هذا العام.

فوز ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في مسيرته جاء على الرغم من التوقعات التي كانت تميل لصالح فان دايك، الذي اختير الأفضل من قبل الاتحاد الأوروبي “يويفا” في أغسطس، بفضل مساهمته في قيادة ليفربول إلى لقب دوري أبطال أوروبا، وحلوله وصيفاً لمانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة في الدوري الإنجليزي.

ميسي الأقرب لتحقيق رقم قياسي جديد في الكرة الذهبية
ميسي

مثلما حدث مع جائزة “فيفا” التي أدمجت مع الكرة الذهبية من 2010 حتى 2015، يأمل ميسي في الانفراد بالرقم القياسي الذي يتشاركه حالياً مع رونالدو (5 ألقاب لكل منهما)، في الحفل الذي سيقام في مسرح “شاتوليه” في باريس.

وكالعادة، قلصت “فرانس فوتبول” قائمة المرشحين إلى 30 لاعباً، ولم تشمل القائمة حامل الكرة الذهبية العام الماضي، الكرواتي لوكا مودريتش، والبرازيلي نيمار، بسبب تراجع مستوى الأول وإصابة الثاني التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى