لعشاق الفن اليكم أجمل رسم للزهور

رسومات الزهور الصينية والأمريكية والبلجيكية والنرويجية

لمحبي اللوحات وفن الرسم نقدم لكم في موقع MAX بعض من اللوحات والرسوم المعبرة

رسومات الزهور الصينية

رسم الزهور هي نوع من اللوحات التي تصور فيها زهرة أو أكثر من الزهور أو النباتات التي تحمل أزهارًا، وترتبط رسومات الزهور عمومًا بالتعبير عن مفهوم “اللوحة التي لا تزال حية”، ورسم الزهور له أسلافه في التصوير العشبي والعلمي للنباتات،واليوم مازالت رسومات الزهور تحظى بشعبية كبيرة في عالم الرسم، وخاصة لوحات الزهور الصينية التي اتسمت برقتها في التعبير.

رسمة زهور صينية رقيقة
رسمة زهور صينية رقيقة

 

رسمة زهور صينية معبرة
رسمة زهور صينية معبرة

 

رسمة زهرة اللوتس الصينية

لطالما أحب الصينيون لوحات زهرة اللوتس الصينية، حيث ينظر إلى هذه الزهور على أنها مثل شخص لطيف يحافظ على نظافته وحيويته وصحته في بيئة قذرة، و تمثل زهرة اللوتس الصينية في الأساس قوة إبداعية ونقاء وسط بيئة معاكسة، وهي أيضًا رمز للشهر السابع أو فصل الصيف في الصين، أيضًا هناك العديد من القصائد حول زهرة اللوتس ، غالبًا ما تصف كيف تخرج من الطين القذر تحت الماء ومع ذلك تحتفظ بنقائها ونضارتها وجمالها.

رسم معبر لزهرة اللوتس الصينية وأسماك الكوي
رسم معبر لزهرة اللوتس الصينية وأسماك الكوي

 

لوحات الزهور الأمريكية

هيمنت لوحات الزهور وبالأخص لوحة الخشاش على الكثير من الرسومات الأمريكية، وبشكل خاص اشتهرت الرسامة جوليا ماكنتي ديلون برسومات الأزهار التي تنبض بالحياة.

لوحة أزهار داخل زهرية للرسامة الأمريكية جوليا ديلون
لوحة أزهار داخل زهرية للرسامة الأمريكية جوليا ديلون
لوحة الزهور الوردية للرسامة الأمريكية جوليا ديلون
لوحة الزهور الوردية للرسامة الأمريكية جوليا ديلون

 

أيضًا قامت الرسامة الأمريكية جورجيا أو كيفي (1887-1986) بتطوير فن الرسم بالزهو، عندما توفيت في عام 1986 عن عمر يناهز الثامنة والتسعين ، تركت جورجيا أوكيف وراءها ما يقرب من تسعمائة لوحة ، متجذرة في رؤية أمريكية فريدة، وفي وقت مبكر من عام 1897 كانت الأزهار هي الموضوع الرئيسي في لوحات أوكيفي ، ولكن لم تبدأ حتى عام 1924 في التحقيق في إمكانية التجريد في زهرة واحدة تملأ قماشًا كاملًا، فقد فتنتها الأزهار نفسها ، وليس أوراق الشجر أو النباتات في بيئتها الطبيعية.

وكانت لوحة زهرة الخشخاش من أوائل لوحاتها الزهرية التي ههيمنت فيها الزهرة على اللوحة بأكملها، وتتفتح بتلاتها لتكشف عن قلبها الداخلي المخملي الداكن. يخلق اللون الأحمر اللامع والواسع أشكالًا قوية ودافئة تنبثق منها تفاصيل صغيرة بأبعاد ثلاثية قوية، يمكن قراءة الخلفية المضيئة لهذه الصورة المنفردة على أنها سلسلة جبلية متموجة أو مثل حاوية الكهوف.

 

زهرة الخشخاش للرسامة جورجيا أو كيفي
زهرة الخشخاش للرسامة جورجيا أو كيفي

 

لوحات الزهور البلجيكية (روزمالينغ )

Rosemaling يعني الرسم “الورد” أو “الزهرة”، وقد بدأت اللوحة الشعبية للنرويج روزيمالينغ في المناطق المنخفضة من شرق النرويج حوالي عام 1750 عندما تم إدخال أنماط فنية من الطبقة العليا مثل الباروك وريجنسي وروكوكو إلى الثقافة الريفية في النرويج.

وفي البداية اتبع رسامو النرويج هذه الأساليب الأوروبية عن كثب، فالأشخاص الذين عاشوا من أجل كسب عيشهم لم يكونوا من أصحاب الأراضي ولكنهم فقراء من سكان المدن، وبعد تدريبهم داخل “نقابة” كانوا يسافرون من مقاطعة إلى مقاطعة لطلاء الكنائس و / أو منازل الأثرياء مقابل عمولة إما من المال أو مجرد غرفة وطعام.

وواصل الروزمالنج النرويجي هجرتها غربًا على طول الطريق إلى أمريكا، وفي أمريكا بدأ الروزمالينج في الانتشار، لكنه اندثر في نهاية القرن التاسع عشر، ثم عاد للظهور مرة أخرى خلال القرن العشرين، لكنها مازالت تعبر عن الثقافة النرويجية التي جلبها النرويجيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

الروزمالينج النرويجي
الروزمالينج النرويجي

 

لعشاق الفن اليكم أجمل رسم للزهور

لعشاق الفن اليكم أجمل رسم للزهور

لعشاق الفن اليكم أجمل رسم للزهور

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى