“باريس الشرق”: الصين تستنسخ معالم باريس المعمارية

تعتبر الصين من العمالقة المعمارية والاقتصادية في العصر الحديث، وهي واحدة من حضارات الشرق القديمة التي تميزت بإنجازاتها المعمارية، بما في ذلك السور العظيم. ومع ذلك، تسعى الصين حديثاً إلى استنساخ المعالم المعمارية الأوروبية التي تميزت بها العواصم الأوروبية.

فقد قامت الصين ببناء “باريس الشرق”، والتي تتضمن معالم شهيرة مثل برج إيفل، الذي يعتبر رمزاً للهندسة المعمارية الفرنسية. تم افتتاح هذا المشروع العقاري الفاخر في عام 2007، كجزء من خطة بناء ضخمة بقيمة 1.265 مليار دولار أمريكي. ومع ذلك، ظلت هذه المدينة المبهجة فارغة لسنوات عديدة، حيث لم يقطنها سوى 2000 شخص.

"باريس الشرق": الصين تستنسخ معالم باريس المعمارية

برج إيفل الصيني يبلغ طوله 107 أمتار، مما يجعله أقصر من البرج الفرنسي الأصلي بـ 222 متراً. وقد تمت تسمية شارع الشانزليزيه الصيني في البداية باسم “شان شيي” قبل أن يعاد تسميته بالاسم الفرنسي.

"باريس الشرق": الصين تستنسخ معالم باريس المعمارية

وعلى الرغم من الجهود المبذولة في هذا المشروع، فقد فشلت “باريس الصينية” في جذب السياح والسكان إليها، ولم يزرها سوى عدد قليل من الأشخاص الذين أرادوا التقاط الصور فيها. وربما يعود ذلك جزئياً إلى موقعها النائي في مقاطعة تشجيانغ الريفية، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ذا صن” البريطانية.

 

"باريس الشرق": الصين تستنسخ معالم باريس المعمارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى