بطل نيجيري في الشطرنج يحطم الرقم القياسي العالمي بلعب 60 ساعة متواصلة

تمكن البطل النيجيري في الشطرنج، توندي أوناكويا، البالغ من العمر 29 عامًا، من اللعب لمدة 60 ساعة متواصلة خلال مباراة أقيمت في “تايمز سكوير” بنيويورك. وبذلك، حطم الرقم القياسي العالمي السابق في موسوعة غينيس لـ “أطول ماراثون شطرنج”.
أوناكويا لعب ضد البطل الأمريكي في الشطرنج، شون مارتينيز، ملتزمًا بإرشادات موسوعة غينيس التي تتطلب من المتنافسين اللعب بشكل متواصل لأطول فترة ممكنة.

بعد انتهاء المباراة التي استمرت من الأربعاء حتى صباح السبت، تمكن أوناكويا من كسر الرقم القياسي السابق في غينيس البالغ 56 ساعة و9 دقائق، والذي حققه النرويجي هالفارد هوغ في عام 2018.
وفيما ينتظر أوناكويا تعليق غينيس العلني على رقمه الجديد، الذي قد يستغرق بعض الأسابيع حتى يتم توثيقه بشكل رسمي، أرجع سر قدرته على اللعب لمدة 60 ساعة متواصلة إلى الموسيقى الإفريقية الحماسية التي كان يعزفها فنان نيجيري خلال المباراة، بالإضافة إلى تناوله الكثير من الماء وأرز الغولوف خلال الاستراحات.

وقد تم جمع 22 ألف دولار خلال الـ20 ساعة الأولى من المحاولة، من مصادر متعددة بما في ذلك النيجيريين في الولايات المتحدة وزعماء العالم والمشاهير ومئات المارة. ومن بين الذين دعموه علنًا، كان نائب الرئيس النيجيري السابق ييمي أوسينباغو.
أوناكويا أكد في تصريح لوكالة “أسوشيتد برس” أن هدفه هو جمع مبلغ مليون دولار لتعليم الأطفال اللعبة في جميع أنحاء أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى