مأساة في البرازيل: حريق هائل يخلف عدداً من القتلى والجرحى في فندق مأوى للمشردين

أعلنت إدارة إطفاء الحرائق في ولاية “ريو غراندي دو سول” البرازيلية اليوم الجمعة، عن وقوع حادثة مأساوية في مدينة بورتو اليغري، حيث شب حريق هائل في فندق يستضيف المشردين، مما أسفر عن وفاة عدد لا يقل عن 10 أشخاص وإصابة 11 آخرين. وفي مواجهة هذه الكارثة، أشار رجال الإطفاء إلى أنهم تمكنوا من السيطرة على الحريق في غضون ساعتين من بدء العمليات الإنقاذية.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام، أفاد اللفتنانت كولونيل لوسيو وغنيس دا سيلفا بأن عمليات البحث ما زالت مستمرة عن المفقودين، مع تواجد فرق الطب الشرعي في مكان الحادث لنقل الجثث وتحديد هويات الضحايا.

وأظهرت الصور البث المباشر التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية حجم النيران التي التهمت المبنى المكون من ثلاثة طوابق، في حين كان رجال الإطفاء يعملون بجد للسيطرة على الحريق.

وعلى الرغم من جهود رجال الإطفاء، إلا أن لا تزال الأسباب وراء اندلاع الحريق غير واضحة حتى الآن، ويُعتقد أن الفندق لم يكن مرخصًا لاستضافة الضيوف وكان يفتقر إلى خطة لمكافحة الحرائق، مما أدى إلى تعقيد عمليات الإنقاذ.

وفي سياق متصل، عبر حاكم الولاية، إدواردو ليت، عن صدمته الكبيرة جراء هذه الحادثة الفظيعة، فيما دعا عضو المجلس التشريعي للولاية، ماثيو غوميز، إلى إجراء تحقيق شامل للكشف عن الأسباب التي أدت إلى هذه المأساة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرارها في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى