إيلون ماسك يدخل عالم الإعلام بإطلاق قناة “إكس تي في Xtv

بعد نجاحه في عالم التكنولوجيا والفضاء، يتجه الملياردير العالمي إيلون ماسك نحو خطوة جديدة في عالم الإعلام، من خلال إطلاقه لقناة تلفزيونية باسم “إكس تي في Xtv”. وقد نشر ماسك، مالك شركة تسلا، مقطع فيديو تشويقي مدته 12 ثانية عبر حسابه على منصة “إكس”، حيث ظهرت فيه مجموعات من أجهزة التلفزيون القديمة والكاميرات تبتعد عنها حتى تشكل أخيراً شعار XTV.

وقد أثار هذا الإعلان ردود فعل متباينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تهكّم البعض على القناة المرتقبة واعتبروا أن اسمها مؤشر على أنها للراشدين فقط. وقارن البعض القناة المتلفزة المقبلة بقناة مسبقة الدفع تحمل نفس الشعار، وتعرض أموراً “لاأخلاقية”، متسائلين إن كان ماسك يسير في نفس الاتجاه، أو يسعى للترويج والضجة من خلال الشعار “إكس”.

ومع ذلك، رأى البعض الآخر جانباً إيجابياً في خطوة ماسك، معتبرين أن إطلاق قناة متلفزة أمر مهم لمَنْ يهوون الانتاجات والبرامج التلفزيونية، كما سيفتح المجال أمام ماسك للانتقال من عالم الشبكة العنكبوتية إلى دنيا الكايبل.

كان ماسك قد أطلق تطبيق الفيديو الجديد الخاص بالقناة في 23 أبريل (نيسان) الجاري، واعداً بميزات متطورة جداً من خلال الذكاء الاصطناعي لمحتوى فريد يسمح للمشاهدين ببدء المشاهدة على هواتفهم ثم المتابعة من حيث توقفوا على تلفزيونهم.

وأوضح في بيان أنه يركز على إطلاق هذه الميزة الجديدة للمستهلكين أولاً، لكنه يخطط لاستثمارها عن طريق الشركاء والإعلانات. ومن جهتها، وصفت مجلة “فورتشن”، قناة ماسك الجديدة بأنّها “نسخة” من منصة يوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى