آيفون 15 يصبح قديماً قبل عام من إطلاق آيفون 16 ويعاني من مشاكل تقنية

مع بدء العد العكسي لإطلاق شركة “آبل” أحدث هواتفها الذكية “آيفون 16” بنسختيه في سبتمبر المقبل، أصبح هاتف “آيفون 15” يُصنّف كجهاز قديم وغير مؤهل للتحديثات الجديدة. على الرغم من أنه صدر في سبتمبر 2023، إلا أن “آيفون 15” قد يكون أسرع طراز يخرج من متاجر “آبل”.

يُعتبر الجهاز قديماً بمجرد مرور 7 سنوات من توقف شركة “آبل” عن بيعه في الأسواق. ومع ذلك، يظل بإمكان الزبائن الحصول على قطع غيار لمدة عامين إضافيين، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم الجمعة.

آيفون 15 بلا تحديثات
عند إصدار هاتف آيفون جديد، يتم عادةً توفير الطراز السابق بسعر مخفض. ولكن على ما يبدو، فإن “آيفون 15” سيكون استثناءً حيث تشير أحدث المعلومات إلى أن الشركة لن تزوده بأحدث ميزات نظام التشغيل iOS 18، على الرغم من تزويدها للطرازات من 11 إلى 14 بالتحديثات.

تعتمد شركة آبل على استراتيجية المبيعات أكثر من الصيانة، وتستخدم تكتيك التقادم لتمييز أجهزتها. عدم تضمين “آيفون 15” في تحديثات iOS 18 يدعم الادعاءات القائلة بأن الشركة قد تسعى للتخلص التدريجي من هذا الطراز بسبب عيوب متعددة.

آيفون 15
آيفون 15

شكاوى كثيرة

ظهرت شكاوى حول “آيفون 15” بسرعة، حيث أبلغ المستخدمون عن مشاكل مثل ارتفاع حرارة الجهاز بشكل ملحوظ أثناء الشحن، وتجمده أثناء الإعداد، وبطء نظام iOS. كما أشار المستخدمون إلى عيوب أخرى تشمل عمر البطارية القصير، وميزات أقل مقارنة بالطرازات الأخرى، بما في ذلك ميزات الذكاء الاصطناعي الباهتة وعدسة الصور الأضعف مقارنة بـ “آيفون 14”.

ميزات آيفون 16

رغم هذه المشكلات، فإن التسريبات تشير إلى أن “آيفون 16” سيقدم تحسينات ملحوظة تشمل “Apple Intelligence”، وزر الإجراء، وتحديثات في الكاميرا، ووظائف أخرى قد تجعل الطراز السابق أقل جاذبية للمشترين.

أما نظام التشغيل iOS 18، فسيكون أكبر تحديث في تاريخ شركة آبل، ومن المتوقع أن يتضمن نماذج لغات كبيرة وميزات ذكاء اصطناعي، بالإضافة إلى نسخة منقحة من Siri تستخدم الذكاء الاصطناعي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى