إعصار إرنستو يجرف منزلاً إلى شاطئ كارولينا الشمالية ويؤدي إلى تحذيرات جديدة

وثقت امرأة عبر هاتفها لحظة جرف الأمواج لمنزل على شاطئ ولاية كارولينا الشمالية، الذي تعرض لإعصار “إرنستو” يوم الجمعة الماضية.

انهار المنزل إلى شاطئ “كيب هاتيراس” في قرية رودانثي، التي شهدت تآكلًا شديدًا على مدار السنين نتيجة قوة الأمواج. يُظهر مقطع الفيديو المنزل الخشبي المكون من طابقين وهو يُجرف عن رمال الشاطئ بفعل الأمواج الهائجة خلال الإعصار “إرنستو”، الذي صنف من الفئة الثانية على مقياس سافير-سمبسون المؤلف من خمس فئات.

لحسن الحظ، لم يكن هناك أحد داخل المنزل، ولم يُبلّغ عن وقوع إصابات، وفقًا لما نقلته صحيفة نيويورك بوست عن “هيئة المتنزهات الأمريكية”. وفي صورة أخرى، تظهر الألواح الخشبية من المنزل المدمر تطفو على سطح المياه، فيما استقر قسم آخر على الشاطئ بعد انتهاء الإعصار.

إعصار إرنستو يجرف منزلاً إلى شاطئ كارولينا الشمالية ويؤدي إلى تحذيرات جديدة

تحذيرات من انهيارات أخرى

حذر “مسؤولو الإطفاء والإنقاذ” أصحاب المنازل الشاطئية الخشبية بضرورة مغادرتها، حيث توحي مؤشرات الأرصاد الجوية بارتفاع قوة الإعصار “إرنستو” خلال عطلة نهاية الأسبوع. كما نبّهوا إلى أن المنزل قد لا يكون الوحيد الذي ينهار ويُجرف إلى قلب المحيط الأطلسي، نظراً لوجود عدد من المنازل الأخرى في القرية معرضة لخطر الانهيار خلال الأيام المقبلة. وطلبوا من السكان الامتناع عن الذهاب إلى الشاطئ.

إعصار إرنستو يجرف منزلاً إلى شاطئ كارولينا الشمالية ويؤدي إلى تحذيرات جديدة

يُعتبر هذا المنزل المنهار السابع خلال السنوات الأربع الماضية، بما في ذلك منزلان انهارا في نفس اليوم خلال مايو 2022. ويُعزى الخراب المتسارع على الشواطئ إلى الرياح والأمواج والمد والجزر، بالإضافة إلى ارتفاع منسوب مياه البحار والعواصف. وتُعتبر الأعاصير ظاهرة طبيعية متكررة في هذه القرية، لكنها تضرب المنازل المتآكلة القديمة، ما يؤدي إلى انهيارها، وفقاً لهيئة الإحصاءات الوطنية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى