حريق في عجلة دوارة بمهرجان هايفيلد يصيب أكثر من 30 شخصاً في ألمانيا

أصيب أكثر من 30 شخصاً في حريق شبّ في عجلة دوارة خلال مهرجان هايفيلد القريب من مدينة لايبزيج بشرقي ألمانيا، وفقاً لما ذكرته الشرطة المحلية.

وأفادت متحدثة باسم الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن جميع المصابين تعرضوا للاختناق بسبب استنشاق الدخان الناتج عن اشتعال النيران في اثنتين من مقصورات العجلة الدوارة. وأشارت إلى أن شخصين آخرين أصيبا بجروح خطيرة، وهو ما لم يتم تأكيده على الفور، لكن هناك أيضاً أربعة من رجال الشرطة بين المصابين.

ولا تزال أسباب الحريق غير واضحة، حيث اشتعلت النيران أولاً في إحدى المقصورات قبل أن تنتقل إلى المقصورة الثانية، ما أسفر عن تدمير المقصورتين بالكامل، كما ذكر مراسل (د.ب.أ) في موقع الحادث.

وأفاد أحد المشاركين في المهرجان من كولونيا بأن العجلة الدوارة بدأت فجأة في الدوران بسرعة أكبر، وكانت المقصورات المحترقة في أعلى نقطة من العجلة.

وكان مغني الراب الألماني “سكي أجو” يؤدي عرضاً عندما اندلع الحريق، حيث قال عبر “إنستغرام”: “أنا مصدوم ومحبط للغاية بسبب حريق العجلة الدوارة خلال عرضي في هايفيلد”. وأضاف: “تم إبلاغي عبر السماعة بأنه يجب ألا أوقف العرض بأي حال من الأحوال، بل يجب أن أواصل التحدث معكم لتجنب حدوث ذعر جماعي”. وأكد “سكي أجو” أن الأولوية كانت منع تصاعد الموقف، ولحسن الحظ تم تحقيق ذلك.

وقال متحدث باسم خدمة الإطفاء لـ(د.ب.أ) إن الوضع كان تحت السيطرة بعد حوالي 30 دقيقة من اندلاع الحريق. وكان من المقرر أن يختتم مهرجان الموسيقى، الذي يقام على ضفاف بحيرة شتورمتال، بحفل للفنان “ماكلمور” اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى