البرازيل تستضيف بيرو في ملعب برازيليا الوطني ضمن تصفيات مونديال 2026

تستعد البرازيل لاستقبال منتخب بيرو في الخامس عشر من أكتوبر المقبل على ملعب برازيليا الوطني، الذي كان يُعرف سابقاً بملعب ماني غارينشا، في مدينة برازيليا. تأتي هذه المباراة ضمن الجولة العاشرة من تصفيات كأس العالم 2026، وفقاً لما أعلن عنه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

ستكون هذه المباراة فرصة لجماهير “راقصي السامبا” في العاصمة البرازيلية للعودة إلى ملعبهم بعد غياب دام خمس سنوات. آخر مباراة خاضها منتخب البرازيل على ملعب برازيليا الوطني كانت في 13 يونيو 2021، عندما فاز على فنزويلا بثلاثية نظيفة، لكن اللقاء أقيم دون حضور جماهيري بسبب القيود المفروضة آنذاك نتيجة وباء كوفيد-19.

ملعب برازيليا الوطني
ملعب برازيليا الوطني

في المقابل، كانت آخر مباراة شهدت حضوراً جماهيرياً على هذا الملعب في عام 2019 خلال بطولة كوبا أمريكا، حيث فازت البرازيل على قطر بهدفين دون رد.

قبل مواجهته لمنتخب بيرو، سيستضيف منتخب البرازيل نظيره الإكوادوري في السادس من سبتمبر المقبل ضمن الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026. بعد ذلك، سيتوجه الفريق البرازيلي لمواجهة باراغواي في الجولة الثامنة. وقبل خمس أيام من اللقاء مع بيرو، سيخوض المنتخب البرازيلي مباراة الجولة التاسعة ضد تشيلي خارج الديار.

ملعب برازيليا الوطني
ملعب برازيليا الوطني

يحتل منتخب البرازيل حالياً المركز السادس برصيد 7 نقاط من 6 مباريات، وذلك بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية في التصفيات أمام أوروغواي وكولومبيا والأرجنتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى