نينتندو تكشف عن افتتاح متحفها الجديد في كيوتو في أكتوبر المقبل

أعلنت شركة “نينتندو” لألعاب الفيديو، يوم الثلاثاء، أنها ستفتتح متحفها الجديد في مدينة كيوتو غرب اليابان في الثاني من أكتوبر المقبل. وسيقدم المتحف للزوار فرصة استكشاف تاريخ الشركة الذي يمتد لأكثر من 130 عاماً، من خلال مجموعة من القطع والمعروضات التفاعلية.

في مقطع فيديو نُشر عبر الإنترنت، أوضح شيغيرو مياموتو، مبتكر شخصية “ماريو”، أن المتحف يهدف إلى “إظهار تطور الترفيه وتسليط الضوء على العناصر التي طورتها وبنتها نينتندو على مر السنين.”

يعرض الفيديو مياموتو وهو يتجول في صالة تحتوي على العديد من منتجات نينتندو، التي بدأت في نهاية القرن التاسع عشر في تصنيع أوراق اللعب والألعاب اللوحية، قبل أن تحقق نجاحاً عالمياً في مجال ألعاب الفيديو.

يشمل المعرض أيضًا قطعاً قد تخرج عن نطاق تخصص نينتندو، مثل آلة نسخ وعربة أطفال، يتم عرضها داخل واجهات زجاجية تحت أجهزة تحكم متدلية من السقف. كما يبرز الفيديو جزءاً تفاعلياً من المتحف، حيث يمكن للزوار اللعب عبر هواتفهم الذكية باستخدام بطاقات عملاقة على الأرض أو ضرب كرات تُرمى بواسطة آلة باستخدام هراوة، ضمن تصميم داخلي يعكس الطابع الياباني لستينات وسبعينات القرن العشرين.

نينتندو تكشف عن افتتاح متحفها الجديد في كيوتو في أكتوبر المقبل

يظهر مياموتو أيضاً وهو يمارس لعبة “سوبر ماريو” باستخدام جهاز تحكم عملاق يتطلب تنسيق حركات شخصين.

نينتندو تكشف عن افتتاح متحفها الجديد في كيوتو في أكتوبر المقبل
نينتندو تكشف عن افتتاح متحفها الجديد في كيوتو في أكتوبر المقبل

سيتم بيع تذاكر الدخول على أساس سحب بالقرعة، وسعر بطاقة دخول البالغين هو 3300 ين (حوالي 22 دولاراً)، وفقاً للموقع الرسمي.

يقع المتحف على بُعد بضعة كيلومترات من وسط مدينة كيوتو، بالقرب من المقر الرئيسي لشركة نينتندو، ويُقام على أرض كان تضم سابقاً مصنعاً استخدمته الشركة لتصنيع أوراق اللعب اليابانية التقليدية “هانافودا”.

دخلت نينتندو مجال ألعاب الفيديو في عام 1977 بإطلاق أجهزة لعب منزلية “تي في غايم 15” و”تي في غايم 16″، وابتكرت في الوقت نفسه ألعاباً لمراكز اللعب مثل “دانكي كونغ” الصادرة عام 1981. حققت الشركة نجاحاً عالمياً مع جهاز “فاميكوم”، الذي أُطلق في اليابان عام 1983 والمعروف في الخارج باسم نيس (NES).

إضافة إلى افتتاح المتحف، من المقرر أن تفتتح نينتندو بحلول نهاية العام مساحة جديدة مخصصة لشخصية “دانكي كونغ” في متنزه “يونيفرسال ستوديوز اليابان” الترفيهي في أوساكا، غرب اليابان.

فيديو متحف نينتندو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى