آبل تصدر تحديثاً أمنياً عاجلاً قبل إطلاق iOS 18

أصدرت شركة آبل تحديثاً جديداً لهواتف آيفون وأجهزة آيباد لمعالجة ثغرة أمنية بالغة الأهمية، وذلك قبل أسابيع من طرح الإصدار المنتظر “iOS 18”. وقد طلبت الشركة من المستخدمين تحديث أجهزتهم فوراً.

ورغم أن التحديث الأخير iOS 17.6 لم يضيف سوى ميزة Catch Up لمستخدمي تطبيق Apple TV لمتابعة أحداث مباريات MLS، فإن التحديث الجديد iOS 17.6.2 سيركز على تحسين استقرار النظام ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال تجربة المستخدم اليومية، بالإضافة إلى معالجة أخطاء برمجية وتقديم تحسينات أمنية.

يُعد التحديث iOS 17.6.2 آخر تحديث لنظام “iOS 17” قبل وصول “iOS 18” في سبتمبر (أيلول). ومن المتوقع أن يكون نظام iOS 18 متاحاً لمستخدمي iPhone XS/XR والأجهزة الأحدث في الشهر المقبل.

سيتضمن نظام iOS 18 العديد من الميزات الجديدة، مثل القدرة على تخصيص مكان أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية، خيارات جديدة لتصميم أيقونات التطبيقات في الوضع الليلي، بالإضافة إلى ميزة الرد على الرسائل باستخدام أي رمز تعبيري.

تحرص آبل على هذه التحديثات الأمنية لضمان حماية الأجهزة من الثغرات البرمجية والمخاطر الأمنية، مما يساهم في استمرارية الأداء الفعال والآمن للهواتف حتى بعد مرور سنوات على إصدارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى