آبل تكشف عن iPhone 16 في مؤتمرها السنوي

تستعد شركة آبل لإزاحة الستار عن أحدث أجهزتها في مؤتمرها السنوي تحت شعار “وقت التوهج – It’s Glowtime” غدًا الإثنين 9 سبتمبر، وهو الحدث الذي ينتظره عُشاق الماركة العالمية بفارغ الصبر.

أحدث التسريبات حول iPhone 16

قبل أقل من 24 ساعة على إطلاق أحدث إصدارات “آبل”، نشرت صحيفة “ديلي ميل” تقريرًا يحتوي على أحدث تسريبات iPhone 16 وفئاته المختلفة. سيُعقد الحدث في مقر آبل الرئيسي في كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا، في مسرح Steve Jobs في Apple Park، الساعة 10:00 صباحًا.

تتضمن دعوة Apple شعار “آبل” الكلاسيكي مع لمسة جديدة، حيث كشفت الشركة عن شعار جديد يتأرجح بين درجات اللون الأزرق والأورغواني والبرتقالي والوردي، في إشارة إلى “It’s Glowtime”.

ألوان وتفاصيل iPhone 16

تُشير التسريبات إلى أن iPhone 16 وiPhone 16 Plus سيأتيان بألوان جديدة تشمل الأزرق، الأخضر، الأبيض، الأسود، والوردي، بينما تأتي طرازات Pro بألوان أكثر هدوءًا مثل الأبيض، الأسود، الرمادي، والبرونزي. السبب وراء هذه الميزة لا يزال غير واضح حتى الآن.

 آبل تكشف عن iPhone 16 في مؤتمرها السنوي

كما يُتوقع أن تبدأ الطلبات المسبقة لشراء الهاتف الجديد يوم الجمعة 13 سبتمبر، على أن يتم إرسال الأجهزة الأولى في الجمعة 20 سبتمبر.

تشير التسريبات أيضًا إلى أن iPhone 16 سيأتي بأربعة طرازات جديدة: iPhone 16، iPhone 16 Plus، iPhone 16 Pro، وiPhone 16 Pro Max. من المتوقع أن يظل حجم iPhone 16 وiPhone 16 Plus بنفس الأحجام الحالية 6.1 بوصة و6.7 بوصة، بينما سيتم تغيير حجم iPhone 16 Pro ليصبح 6.3 بوصة وiPhone 16 Pro Max ليصبح 6.9 بوصة.

آبل تكشف عن iPhone 16 في مؤتمرها السنوي

الأسعار والتفاصيل الأخرى

تختلف آراء المسربين حول أسعار iPhone 16، حيث يُزعم أن سعره قد يكون مشابهًا لسعر سلفه، iPhone 15، الذي يبدأ من 799 دولارًا أمريكيًا. ومع ذلك، بسبب ارتفاع تكلفة مكونات الهاتف، يُعتقد أن سعر iPhone 16 قد يتجاوز سعر iPhone 15 بما لا يقل عن 100 دولار أمريكي، مما يعني أن الأسعار الأولية قد تبدأ من 899 دولارًا أمريكيًا، بينما يصل سعر iPhone 16 Plus إلى 999 دولارًا أمريكيًا.

آبل تكشف عن iPhone 16 في مؤتمرها السنوي

كما تشير التسريبات إلى أن iPhone 16 وiPhone 16 Plus سيحتويان على نفس إعداد الكاميرا مثل سابقيهما، مع عدسة رئيسية بدقة 48 ميغابكسل وعدسة واسعة الزاوية بدقة 12 ميغابكسل في الخلف، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميغابكسل. من المتوقع وجود مزايا جديدة تتعلق بأدوات تحرير محسّنة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أجهزة استشعار أكبر في طرازات Pro.

الذكاء الاصطناعي في آبل: Apple Intelligence

أعلنت شركة Apple عن بنية جديدة للذكاء الاصطناعي تُعرف باسم Apple Intelligence، والتي ستُضمّن في هواتف iPhone 16. ستدمج هذه البنية برنامج الدردشة الآلي ChatGPT الشهير من OpenAI مع Siri، المساعد الافتراضي المدمج من Apple، مما سيمكن Siri من تقديم إجابات أكثر دقة وشمولية.

آبل تكشف عن iPhone 16 في مؤتمرها السنوي

ساعة Apple Watch X الجديدة

في سياق متصل، تستعد شركة آبل لإطلاق ساعتها الذكية الجديدة “Apple Watch X”، والتي قد تتميز بتصميم جديد جذري. مثلما احتفل iPhone X في عام 2017 بمرور عقد على إطلاق iPhone، فإن Apple Watch X قد تحتفل بمرور 10 سنوات منذ ظهور أول ساعة Apple Watch.

آبل تكشف عن iPhone 16 في مؤتمرها السنوي

قد يحتوي التصميم الجديد للساعة على هيكل أنحف، وتغيير في طريقة ربط الأشرطة بالجهاز، بالإضافة إلى شاشة أكبر وتحسينات أخرى تتعلق بالأجهزة والذكاء الاصطناعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى