منتخب المغرب يصنع التاريخ ويتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم بعد فوزه على البرتغال

حقق المنتخب المغربي إنجازًا تاريخيًا بتأهله إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، بعد فوزه المستحق على نظيره البرتغالي بنتيجة 1-0 في مباراة دور الثمانية التي جرت يوم السبت.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by max (@maxpalnet)

واصل منتخب المغرب مفاجآته المدوية، ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم. وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم المغربي يوسف النصيري في الدقيقة 42 من الشوط الأول، بضربة رأس رائعة بعد تمريرة عرضية متقنة من اللاعب يحيى عطية الله.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by max (@maxpalnet)

 

أخبار كأس العالم قطر 2022

تألق الحارس ياسين بونو

من أبرز أبطال هذا الإنجاز التاريخي كان ياسين بونو، حارس مرمى المغرب، الذي قدم أداءً مذهلاً في حماية شباكه من سلسلة من الهجمات الخطيرة من المنتخب البرتغالي. بفضل تصدياته الحاسمة، استطاع المغرب الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة، ليحقق هذا الإنجاز الكبير ويصبح حديث العالم.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by max (@maxpalnet)

المغرب إلى نصف النهائي

بهذا الفوز، يكون المنتخب المغربي قد حجز مقعده في نصف نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخه. وسيواجه المغرب في نصف النهائي المنتخب الفائز من مواجهة فرنسا وإنجلترا. يسعى المغرب إلى مواصلة كتابة التاريخ والاقتراب أكثر من حلم الفوز باللقب العالمي.

 

فرحة فلسطينية عارمة بالفوز المغربي

لم يكن الاحتفال بهذا الإنجاز العظيم محصورًا في المغرب فقط، بل امتد إلى فلسطين، حيث خرج الفلسطينيون إلى الشوارع احتفالًا بهذا الانتصار الكبير. في رام الله وغزة، تابعت الجماهير الفلسطينية المباراة عبر شاشات كبيرة، حيث ملأت الشوارع السيارات التي أطلقت أبواقها تعبيرًا عن الفرح والفخر بهذا الإنجاز العربي. كما قام آخرون بتوزيع الحلويات على المارة، في لفتة احتفالية تجسد دعم الشعوب العربية للمغرب في رحلته نحو المجد.

 

المصدر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى