باسم يوسف يوضح الجدل حول اغلاق حسابه على إكس

أثار إغلاق حساب الكوميدي المصري باسم يوسف على منصة “إكس” (تويتر سابقًا) جدلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي. جاء هذا الإغلاق بعد نشر يوسف منشورًا ينتقد فيه الاحتلال الإسرائيلي ويدافع عن حقوق الفلسطينيين.

في منشوره الأخير على “إكس”، تحدث يوسف عن استخدام مصطلح “معاداة السامية” كأداة للتخويف ومنع النقاش حول ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة. وأشار إلى أن هذا المصطلح يُستخدم بشكل مبالغ فيه لإسكات الأصوات المنتقدة للسياسات الإسرائيلية.

بعد ساعات من نشر هذا المنشور، فوجئ متابعو يوسف الذين يتجاوز عددهم 11 مليون شخص بتعليق حسابه على المنصة. أثار هذا الإجراء ردود فعل واسعة، حيث اعتبر العديد من الناشطين أن هذا الإغلاق هو نوع من الرقابة لصالح دولة الاحتلال الاسرائيلي.

باسم يوسف
باسم يوسف

توضيح باسم يوسف

في بيان نشره على حسابه في إنستغرام، أوضح يوسف أن حسابه لم يُغلق من قبل منصة “إكس”، بل قام هو بتعليقه بنفسه بسبب تهديدات تلقاها أحباؤه. وأكد أنه سيعود إلى المنصة عندما تنخفض حدة هذه التهديدات.

رغم إغلاق حسابه على “إكس”، أكد يوسف أنه سيواصل نشر المحتوى على منصات أخرى مثل تيك توك وإنستغرام وفيسبوك. وأعرب عن أمله في أن يتمكن من التعامل مع هذه القضية بعيدًا عن الإعلام.

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Bassem Youssef‎‏ (@‏‎bassem‎‏)‎‏

 

باسم يوسف
باسم يوسف

باسم يوسف، الذي بدأ مسيرته كجراح قلب، تحول إلى نجم كوميديا سياسية بعد الثورة المصرية عام 2011. برنامجه الساخر “البرنامج” حقق نجاحًا كبيرًا وجذب ملايين المشاهدين، مما جعله واحدًا من أبرز الشخصيات الإعلامية في العالم العربي.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى