جماهير مالمو غاضبة تخرب تمثال زلاتان إبراهيموفيتش

ردت جماهير مالمو بغضب على إعلان شراء المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش ، أسهمًا في نادي هامربي المنافس في الدوري السويدي، بتخريب تمثاله الذي يقع خارج إستاد مالمو. إبراهيموفيتش، الذي يبلغ من العمر 38 عامًا، هو هداف السويد عبر العصور برصيد 62 هدفًا في 116 مباراة، وقد استحوذ على 25% من أسهم هامربي الذي يحتل المركز الثالث في الدوري هذا الموسم.

صرّح إبراهيموفيتش بأنه يهدف إلى تحويل هامربي إلى أكبر فريق في المنطقة الإسكندنافية، مما أثار غضب جماهير فريقه السابق مالمو، حيث صنع اسمه قبل أن يحقق مسيرة مليئة بالألقاب في هولندا وإيطاليا وإسبانيا وإنجلترا وفرنسا والولايات المتحدة.

وسائل الإعلام المحلية أفادت بأن الجماهير قامت بتخريب تمثال إبراهيموفيتش، الذي تم الكشف عنه في 8 أكتوبر، في حضور المهاجم السويدي. وقد كُتبت إساءات عنصرية على التمثال، مما أدى إلى استنكار واسع النطاق.

وفي تعليقه على الحادثة، قال المتحدث باسم الشرطة لشبكة إي.في.سي، جيمي مورين، إنه تم فتح تحقيق في الواقعة، مشيرًا إلى أن “العديد من الجماهير خربت التمثال”.

تجسد هذه الحادثة التوترات المستمرة بين المشجعين في السويد، وتعكس مدى التأثير الذي يتركه قرار إبراهيموفيتش على مشجعي فريقه السابق مالمو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى