ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر

أثار تحول مياه خليج كارينينغ في ميلسون بارك، كيريبيلي بسيدني إلى اللون الأخضر ذعر السكان المحليين. وأفادت صحيفة “ذي غارديان” أن السكان لاحظوا تسرب مادة غريبة ذات لون أخضر إلى البحر، مما دفعهم للقلق.

وصرح أحد السكان لقناة “9News” أن منظر المياه كان يشبه “مشروبًا أخضر” أو “المادة المشعة التي تراها في أفلام الأبطال الخارقين”. وعلى إثر ذلك، تولت إدارة الإطفاء والإنقاذ في نيو ساوث ويلز التحقيق في الأمر.

المشرف آدم ديوبيري من إدارة الإطفاء أوضح أن المادة التي تسببت في تغير لون المياه ليست سامة، وأنها قد تكون صبغة “فلوريسين”، وهي مادة تُستخدم عادة لتتبع تدفق المياه في الأنابيب. وأضاف ديوبيري أن الصبغة قد خرجت من مصرف مياه الأمطار في كيريبيلي، مما يجعل من الصعب تحديد المصدر الدقيق للتسرب بسبب كثرة نقاط الوصول إلى مياه العواصف في المنطقة.

ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر

إقرأ أيضا: جونا لارسون تحول شغفه بالكروشيه إلى نجاح تجاري

وأكد ديوبيري أنه لا يوجد دليل على أي تأثير بيئي سلبي، حيث لم تُسجل حالات نفوق للأسماك أو أي ضرر على القوارب في المنطقة أو حول الأرصفة والشاطئ.

من جهته، أوضح البروفيسور ستيوارت خان، خبير المياه وأستاذ الهندسة البيئية في جامعة سيدني، أن استخدام الفلوريسين شائع لتتبع تسربات المياه في الأنابيب. ومع ذلك، أشار إلى أن المادة قد تكون أسيء استخدامها في هذه الحالة، وربما تسبب الأمطار في جرف الصبغة إلى مياه الخليج بعد أن كانت متراكمة في نظام تصريف مياه الأمطار لعدة أسابيع.

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى